شبكة حصاة قحطان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدى


لقبائل ال عليان والجحادر وقحطان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشايب القحطاني توجيه علماء السنه في صعده قبل 90 سنه تقريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيصل عبدالله العلياني
الأداره
الأداره
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
عدد المساهمات : 1586

مُساهمةموضوع: الشايب القحطاني توجيه علماء السنه في صعده قبل 90 سنه تقريبا   السبت أغسطس 29, 2015 1:46 pm


كلمةٌ نافعة
في توجيه خطباء السنة في بلاد صعدة
ونصحٌ للرافضة في العراق والبحرين
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم, أما بعد:
الخطباء على ما هم عليه دون تقاعس ودون تكاسل, المساجد كما هي ولم يحدث فيها ما يغير مسارها, والناس بحاجة إلى دعوة أهل السنة في هذا الوقت وفي غيره, وتنحي دعوة أهل السنة من بلدٍ أو من قريةٍ أو مكان ليس بطيب للناس يفوتهم خيرٌ كثير, وهمنا نفع المسلمين, فكلٌ يمسك المسجد الذي هو فيه, وإذا أراد أن يسافر يُجعل له بديلاً , وهكذا الحال على ما هو عليه في مساجد صعدة.
إلا أن يأتي مستجد مما يخشى من الفتنة والشر من أذى أو طردٍ أو محاولة أنك أنت تأتي تخطب وهو يأتي يصرخ في المسجد, هذا ما نريده لِما فيه من البدعة والمضايقة.
مساجد أهل السنة لأهل السنة بدون صرخة و بدون أذى, فتبقى على جاري عادتها وينتفع الناس.
وتنحيةُ أهل السنة ونفع أهل السنة في المنطقة, ليس من الصالح العام, ومن كان حريصاً على نفع البلاد والعباد ينشر في أوساطهم التوحيد و العلم والهدى, وينحي من أوساطهم الجهل والردى.
وأنا ناصحٌ للرافضة أن لا يرهقوا من سيطروا عليه أو تمكنوا منه من عوام الناس والمساكين.
 فليس هذا والله في صالحهم هذا والله من أسباب شدّة البغض لهم, حتى وإنِّ ضغطتَ عليه في حين, فمتى تمكن أن يتخلص من ذلك الضغط الذي عليه, بأي سبيل من السبل, والضغوط تولد انفجارات.
وكلٌ يؤدي زكاته إلى من يحب أن يؤديها إليه من المسلمين, إلى أرحامه المستحقين, أو يؤديها إلى الفقراء والمساكين الذين يحب أن يعطيهم, لقول النبي صلى الله عليه وسلم (( لا يحل مال امرئ إلا بطيب نفس منه)).
فإرغام الرافضة لمن سيطروا عليه من الناس أن يؤدوا الزكاة إليهم, ولو كان فيما ليس فيه زكاة, هذا إرهاق للناس, يجعلهم يبغضون من يرهقهم, والنفس مجبولة على بغض من أساء إليها.
 وكما قيل :
إنك إذا كلفتني ما لم أطق
   ساءك مني ما قد سرك من خُلق
  والأمور تعود إلى الأحكام الشرعية عند كل من عَقل.
فالزكاة  تصرف في مصارفها الثمانية المذكورة في كتاب الله عز وجل, قال سبحانه وتعالى ﴿إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللهِ وَاِبْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللهِ وَاللهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ﴾ [التوبة:60], فهذه فريضة الله سبحانه وتعالى بينها بنفسه, وما بينه الله لا يجوز الاعتراض عليه سواء في الزكاة أو في الأوقاف أو في غيرها, قال تعالى ﴿فَمَنْ بَدَّلَهُ بَعْدَ مَا سَمِعَهُ فَإِنَّمَا إِثْمهُ عَلَى الَّذِينَ يُبَدِّلُونَهُ إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ﴾ [البقرة:181], وقال تعالى ﴿ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللهَ لا يُحِبُّ المُعْتَدِينَ﴾ [البقرة:190], وقال تعالى ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَى أَنْفسِكُمْ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُكُمْ فَنُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ﴾ [يونس:23].
البغي عواقبه شريرة, وأضرارهُ كثيرة في الدنيا والآخرة وأدلة ذلك معلومة شهيرة, وهو مبغوضٌ إلى النفوس في الجاهلية والإسلام, وكما قيل:
ندِم البغاةُ ولآتْ ساعةَ مندمِ
   والبغيْ مرتعُ مبتغيهِ وخيمُ
  و ما من عبدٍ إلا والله سبحانه وتعالى قادرٌ على عِزه وضِعته, وقادرٌ على رفعه وذلتهِ, والله يعزُ من أطاعه ويذلُ من عصاه, فهو ربُ العالمين ومالكِ يوم الدين ونواصي العباد بيده, قال تعالى ﴿إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ رَبِّي وَرَبِّكُمْ مَا مِنْ دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مسْتَقِيمٍ﴾ [هود:56]
 فلا يخرج عن قبضته وملكه وتصرفه مسلمٌ و لا كافرٌ ولا برٌ ولا فاجرٌ, قال الله عز وجل ﴿وَمَا قَدَرُوا اللهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّموَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يشْرِكُونَ﴾ [الزمر:67].
 ولقد فجر الرافضة في البلاد وأكثروا فيها الفساد وملؤها بالشركيات والبدع وأنواع الشر والعناد.
فسفكوا الدماء المحرمة وأزهقوا الأرواح البريئة وقطعوا الطرق الآمنة, وظلموا وبغوا وطغوا.
 فهم بحاجةٍ ماسة إلى أن يضرعوا إلى الله سبحانه وتعالى بتوبة صادقة, تشتمل على اللجؤ إليه والصدق معه وعدم الركون إلى أنفسهم الضعيفة, قال تعالى ﴿ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ﴾ [يوسف:53], ولا إلى  الظلمة والخونة منهم أو من غيرهم, فالله يقول ﴿وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَموا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ﴾ [هود:113].
وهكذا يتوبون من سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومِنْ عِداء أولياءه, فإن الله عز وجل قَالَ كما في الحديث القدسي (( مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ )), أخرجه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه.
 ومن حاربه الله هلك لا ينفك ولا يخلص من قبضته سبحانه وتعالى, ولا مفر له ولا ملجأ من الله إلا إليه, إذا حاربك الله من الذي سينصرك, إذا عاداك الله من الذي سيؤيدك ومن الذي سيحبك, قال تعالى ﴿هوَ الَّذِي يسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ﴾ [يونس:22].
 فسائر أهل الباطل بحاجة إلى توبة إلى الله سبحانه وتعالى.
 فكلُ من عمِل ما يغضبُ الله وجب عليه أن يتوب إلى الله سبحانه حتى وإن كان براً وجب عليه أن يزيد من التوبة, أو كان فاجراً وجب عليه أن يتوب ويبادر, قال الله عز وجل ﴿قلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللهِ إِنَّ اللهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هوَ الْغَفورُ الرَّحِيمُ﴾ [الزمر:53], وقال الله سبحانه وتعالى ﴿قلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَنتَهُوا يُغْفَرْ لَهُمْ مَا قَدْ سَلَفَ وَإِنْ يَعودُوا فَقَدْ مَضَتْ سنَّةُ الأَوَّلِينَ﴾ [الأنفال:38].
 وكل ما تمادى الإنسان في الشر زاد الشر على نفسه أكثر في الدنيا والآخرة, وإنما يجني الإنسان على نفسه, قال تعالى ﴿ وَلا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ﴾ [الأنعام:164].
 وأعلم أنك تكسب على نفسك الخير والشر, وأنك قادمٌ على الله عز وجل إما بعملٍ صالح ينجيك الله به, وإما بعمل سيءٍ من شرك وضلال وإجرامٍ وكبرٍ وغطرسة  وبغي وظلم وفجور وفتنة وأذى لعباد الله الأحياء والأموات وتجني على نفسك .
المسالة جنة ونار والمسالة حياة بعدها موت, ولا يؤمن من مكر الله, قال تعالى ﴿أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ﴾, [الأعراف:99], وقال تعالى ﴿إِنَّ عَذَابَ رَبِّهِمْ غَيْرُ مَأْمُونٍ﴾ [المعارج:28].
لا يأمن الإنسان من مكر الله مهما كان.
 دُمِرت دول, دُمِر التتار, وسقطت روسيا, ونحن ننتظر بإذن الله عز وجل دمار أمريكا لبغيها وفتنتها ﴿وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللهِ بِعَزِيزٍ﴾ [إبراهيم:20], ننتظر أن يهينها الله إهانة لا تقوم بعدها.
ومن المعلوم يقيناً أنَّ هذه الصولة التي حصلت من الرافضة في البلاد, إنها ليست صولتهم وحدهم, هي خيانات دولية وخيانات شعبية معلومة, فبعض الجبال تدفع فيها الأموال, ثم يأتون يقرحون عدة رصاصات, وعبارة عن مناورة  أمام الناس ونزلوا, وهي مبيوعة جاهزة, فليس كلها بطولة.
وبعضها, القائد نفسه يكون من الرافضة أو يكون من ذوي السخم يعطونه بعض المصالح, فيخون .
هذه حقيقةٌ عُلِمتْ وفضِحَتْ عند الناس, والله ليس بغافل, قال تعالى ﴿ أَنَّ اللهَ لا يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ﴾ [يوسف:52].
 ومن كان عنده إيمان بالله سبحانه وتعالى مع بذل الأسباب, لا يبالي بالهيلمة والإشاعات ونقل الأقوال والتضخيمات, قال تعالى ﴿ وَعَلَى اللهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنتُمْ مؤْمِنِينَ﴾ [المائدة:23], وقال تعالى ﴿إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ  ﴾ [آل عمران: 160], هكذا يقول الله سبحانه, نحن مؤمنون بكلام الله عز وجل, قال تعالى ﴿ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللهِ حَدِيثًا﴾ [النساء:87], وقال تعالى ﴿ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللهِ قِيلًا﴾ [النساء:122].
والأمر موكولٌ إلى مقادير الله عز وجل هو الذي يفعل ما يشاء فيمن يشاء من خلقه , قال تعالى ﴿ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيرًا﴾ [الفرقان:2].
 
 وحَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1706

مُساهمةموضوع: رد: الشايب القحطاني توجيه علماء السنه في صعده قبل 90 سنه تقريبا   الجمعة مارس 24, 2017 9:11 pm

^^سؤال وجواب  يشق خشوم البعارين^^
ماهو حاضرك وما هو ماضيك^^
من انت ^^
من تكون^^
حضارتنا وماضينا عمرها اكثر من خمسة الاف عام
اما حاضرنا
متى اخر حضارة بنيت على ارضي
اخر حضارة هي دولة بني رسول
دخلنا بعدها في دولة الخلافة العثمانية حتى انتهاء وضعف الدوله العثمانية
كبوتنا يا عزيزي ليست بطويله ولن تطول
----هذه عناوين لصفحاتنا البيضاء والسوداء لا ننكرها ونفاخر بها
القرن 30-25 قبل الميلاد؛ حركة القبائل القديمة شمالا وجنوبا. سكن الأكاديونوالعماليق شمال شبه الجزيرة العربية بينما قطن قحطان وعاد الجنوب.
القرن 23 ق.م؛ اتحدت قبائل الجنوب تحت لواء قحطان.
القرن 21 ق.م؛ استوطن عادعُمان إلى الشرق من قحطان.
القرن 20 ق.م؛ بدأ القحطانيون ببناء سدود صغيرة وقنوات وهو ما سيشكل النواة لما سيعرف بسد مأرب.
القرن 19 ق.م؛ قبيلة جرهم القحطانية تلتقي بإسماعيل الذي من نسله يأتي عدنان الذي ينتسب إليه العرب العدنانيون.
القرن 16 ق.م؛ بدأ القحطانيون بالانتقال إلى سواحل تهامة، حيث تزدهر تجارتهم على طول ساحل البحر الأحمر. خلال هذه الفترة يبدؤون بإنشاء مستعمرات تجارية صغيرة في شرق أفريقيا.
القرن 12 ق.م: طبقة المكربين السبئيين تبدأ حكمها في جنوب الجزيرة وبعض من شرق أفريقيا.
القرن 11 ق.م: عهد الملكة بلقيس التي ذكرت في الكتاب المقدس والقرآن.
القرن 9 ق.م: ظهور الأبجدية الفينيقية سانحة الفرصة في تسطير التاريخ بدءً من هذا العهد.
القرن 8 ق.م:أسست ممكلة معين عاصمتها براقش. في نفس هذا القرن، بنا السبئيون عاصمتهم على حافة جبال صرواح، كما ظهرت كل من قتبان وحضرموت كقطاعين تابعين لمملكة سبأ شرق اليمن. تلت تلك الأحداث ظهور أمّة مستقلة اسمها أوسان، ما لبثت أن أصبحت تحت سيطرة القتبانين جزئياً.
719 ق.م: الانتهاء من تشييد معبد مأرب.
718 ق.م: نشوب حرب بين معين وسبأ.
716 ق.م: سبأ تؤمن حدودها مع معين وتنقل عاصمتها إلى مأرب.
715 ق.م: سبأ تتحكم بخط التجارة وتبدأ علاقات دبلوماسية مع آشور.
715 ق.م: الانتهاء من بناء سد مأرب.
700 ق.م: بنى القتبانيون تمنع وثاروا على سلطة سبأ.
القرن السادس ق.م: ازدهار حضارة سبأ وتوسعها على البحر الأحمر وشرق أفريقيا.
القرن الخامس قبل الميلاد: انهيار سد مأرب، معاناة سبأ من الجفاف والثورات واستقلال كل من معين، قتبان وحمير مع نهاية القرن.
370 ق.م: مهاجمة قبائل قتبان لمسقط واختلاط الجنس القحطاني بقوم عاد.
110 ق.م: ثورة حمير على قتبان.
القرن الأول قبل الميلاد: ذبول معين تدريجياً مع سيطرة الرومان على طرق التجارة البحرية في الوقت الذي توسعت فيه مملكة حمير.
100 ق.م.: بقايا قبائل جرهم في نجد والحجاز توحد أنسابها تحت نزار بن معد بن عدنان وبروز اسم العدنانيون.
25 ق.م: نشوب حرب أهلية سبئية مودية بتقسيم سبأ إلى دويلتين صغيرتين قرب العاصمة مأرب.
القرن الأول الميلادي: طغت أكسوم على شرق أفريقيا واستولت على المستعمرات وطرق التجارةالسبئية بينما ازداد نفوذ حمير.
القرن الثاني للميلاد: استيطان اليهود في اليمن واستيلاء حمير على معظم قتبان وولاية مأرب السبئية.
217 ميلادية: استولى الأكسوميون على ظفار عاصمة حمير.
221 ميلادية: استولت حضرموت على قتبان وبلغت أوج قوتها.
225 ميلادية: استولت حضرموت على عاصمة سبأ وحمير مستغلة الصراعات بينهما.
227 ميلادية: تحالفت سبأ وحمير واستعادتا ظفار من الأكسوميين.
229 ميلادية: سيطرة الحميريون على جنوب تهامة.
300 ميلادية: استولى الحميريون على حضرموت وتوسعوا حتى عمان.
320 ميلادية: استولى الحميريون على سقطرى.
القرن الخامس الميلادي: انتشرت الديانة المسيحية في نجرانوتهامة. كما رحل اليهود من يثرب إلى حمير أملاً منهم في دعوة قبائل حمير لاعتناق اليهودية ونجحوا في ذلك ما عدا في نجران.
525 - هزم الأكسوميون المسيحيون ذا نواس واستولوا على حمير مستهلين عصراً جديدا تميز باضطهاد اليهود.
570 - انهيار سد مأرب للمرة الثالثة والأخيرة متسبباً في هجرة القبائل اليمنية مرة أخرى. يشير القرآن ذلك معللا السبب بأنه عقوبة للسبئين لما أنكروا نعمة الله.
570 ميلادية: ذو يزن وقوات فارسية أجلت الأكسومين من اليمن. فيما بعد اغتال الفارسيون ذا يزن في محاولة فاشلة للسيطرة على اليمن.
630 - توسع الخلافة الإسلامية في اليمن.
897 - انفصال اليمن عن الخلافة العباسية وبداية حكم الزيديين بداية من صعدة ثم صنعاء.
1173 - خضعت اليمن لسيطرة الأيوبيين.
1229 - سلالة الدولة الرسوليةالرسوليين في اليمن حتى 1453.
1517 - سيطرة العثمانيين على بعض من اليمن.
1635 - نفي العثمانيين من اليمن.
1839 - الاحتلال البريطاني لعدن بعد افتتاح قناة السويس.
1872 - احتلال العثمانيون لشمال اليمن.
1918 - انتهاء فترة الحكم العثماني في اليمن وبداية عصر الأئمة .
1948 - إغتيال يحيى حميد الدين وتولي ابنه الإمام أحمد الحكم.
1962 - قيام ثورة شمال اليمن ضد الحكم الإمامي بمساعدة من مصر.
1963 - بداية ثورةجنوب اليمن ضد الاحتلال البريطاني.
1968 - استقلال جنوب اليمن كلياً عن الاحتلال البريطاني.
1990 الوحدة بين شطري اليمن.
1994 - الحرب الأهلية في اليمن.
2004 - نزاع صعدة. 
تم نقل الموضوع :من^^
^^كتاب أسرارالأعراب ^تاريخ شعب قحطان العظيم في نجد العذيه والجزيره العربيه^^
(عاصي الشعراء العلياني)
إما حضور ٍ فيه كل التميــّز
و الاّ بلاش من البداية حضوري .. !!
خيلا الجدعاء ونا بن صالح لاتسموى ولاني إمغبي
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني القحطاني

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
 
الشايب القحطاني توجيه علماء السنه في صعده قبل 90 سنه تقريبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: مــجــــالـــــس ال عـــــلـــيــــان , والـــــــشــــعـــــراء :: مجلس قبائل آل عليان-
انتقل الى: