شبكة حصاة قحطان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدى


لقبائل ال عليان والجحادر وقحطان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  (الخطرمحدق بنا) إلأً أن نتداركه مسؤلين وضيعين المستوى مواقعهم من الإعراب مناصرة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1709

مُساهمةموضوع: (الخطرمحدق بنا) إلأً أن نتداركه مسؤلين وضيعين المستوى مواقعهم من الإعراب مناصرة الإرهاب    الإثنين أكتوبر 13, 2014 6:51 am

موعد لقاء مع الرويبضه د سلمان العوده


قطر والقرضاوي يُرحبان بـ "سلمان العودة"
في دولة كعلة عفوا كعبة المضيـــوم 

يسأل القرضاوي كم عدد (الزحف) (والحبو)والإنبطاح  والنبح والربح حول كعبة قطرالمميزه

ويبشًرالقرضاوي لقد بلًشنا في خطة كيف يخربون بيوتهم بأيديهم بفضل إخواننا مستشارين ومسؤولين 

في الدوله تم العرض والتنفيذ ساهرسيكفيكهم (قاهر ذوي الدخل المضغوط (وزارع الكره والحقد في قلوبهم 
ويكبرون ويكبرالحقد ويهدًمون بيوتهم بأيديهم ؟ إدع الله ياشيخ أن تمدًد خدمة إخوانا في الديوان ومجلس الشورى 
من التقاعد المبكرمن الخدمه ودع الله للعساف أن يبقيه شوكه قي حناجرالبدولقد نجح في حرمانهم من الإسكان 
نريدهم يخربون بيوتهم بأيديهم الأعراب المتعصبين للوطنيه  
وهم منسوبون لذوي الدخل المحدود أغبياء فقراء سلطنا عليهم ساهر 
الكافرليصطوعلى جيوبهم ولاكن لاحياة لمن تنادي ثم سكت هنيهة ورفع رأسه وحمرًوجهه وتنفخت اوجانه واخذ منه الغضب كل مأخذ وزبدً وزمجر وتبخترفتذكرت ابادجانه 
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: من يأخذ هذا السيف بحقّه؟ فقام إليه رجال، فأمسكه عنهم، حتى قام إليه أبو دجانة سِمَاك بن خَرَشة، أخو بني ساعدة، فقال: وما حقه يا رسول الله؟ قال: أن تضرب به العدو حتى ينحني. قال: أنا آخذه يا رسول الله بحقه، فأعطاه إيّاه. وكان أبو دجانة رجلًا شجاعًا يختال عند الحرب إذا كانت، وكان إذا أُعلم إعتجر بعصابة له حمراء فاعتصب بها علم الناس أنه سيقاتل، فلما أخذ السيف من يد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أخرج عصابته تلك فعصب بها رأسه، وجعل يتبختر بين الصفيّن. قال ابن إسحاق: فحدثني جعفر بن عبد الله بن أسلم مولى عمر بن الخطاب، عن رجل من الأنصار من بني سلمة، قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، حين رأى أبا دجانة يتبختر: إنها لمشية يبغضها الله إلاّ في مثل هذا الموطن أما الشيخ الرويبضه المسترزق  فجأة أخذ يبكي بكاء مودع ففرحو جميع وقالوحان الآن تنفيذ مخططهم  مرحى مرحى وأخذ د يبكي فسألوه  ماذا يبكيك 
فقال تذكرت ايام زمان ولآن ذكًرني إبليس اللعين 
أبكي على ماجرالي ياهلي ^^ونالي مع كعبة قطر مسأله

 مع قرضاوي قطرأنا لي مسأله
كلمات د سلمان العوده ملك العود يعزف لنا ابكي على ماجرى لي ياهلي مع نظام قطرأنالي مسأله 
فصفق الحاضرون ونقلبوعلى أعقابهم خاسئون تبا للمخططون الخونه 


مشاركة القرضاوي رقص شيوخ الصوفيـه والإخونجـيه في ساحة كعبة قطرالسروريه
يتبع










_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت أكتوبر 07, 2017 9:46 am عدل 33 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1709

مُساهمةموضوع: رد: (الخطرمحدق بنا) إلأً أن نتداركه مسؤلين وضيعين المستوى مواقعهم من الإعراب مناصرة الإرهاب    الأربعاء مارس 18, 2015 8:59 pm

ماذا يرجون ورى شخص هذا قدوته ومربيه ومعلمه 

 هذا الشايب  جده السابع والمثل يقول إحذر على الفتى
  Arrow الجد العاشر فمابالك بالسابع king   
 


روحاني يستغل خطابه في الأمم المتحدة لمهاجمة السعودية
والداعية السعودي الموالي لجماعة الإخوان الإرهابية، سلمان العودة، 






استغل حادث التدافع في منى، ليحمل الحكومة السعودية
 font-size: 18.6667px;">المسئولية. 
وقال العودة خلال مقاطع قصيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، إنه "
لا يمكن أن نحمل الحجاج المسئولية وننجو بأنفسنا".
وأضاف: "نؤمن بأن جميع ما حدث هو من باب القضاء والقدر،
 لكن علينا أن نبحث عن الأسباب، ولا نعفي أنفسنا من المسئولية".
وتأتي هذه الاتهامات من العودة بعد وقت قليل على إعلان السعودية، 
ووزارة الداخلية عن فتح تحقيق وتكليف لجنة عليا لبحث أسباب وقوع الحادث، 
وبالتالي من المبكر الذهاب إلى استنتاجات وسوق الاتهامات قبل أن تعلن
 نتائج التحقيقات التي ستتوصل إليها اللجنة. 
يذكر أن الدفاع المدني السعودي أعلن وصول عدد وفيات 
التدافع في منى إلى 717 وفاة، بالإضافة إلى 863 إصابة من جنسيات مختلفة.





يتبع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 10:57 am عدل 7 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1709

مُساهمةموضوع: رد: (الخطرمحدق بنا) إلأً أن نتداركه مسؤلين وضيعين المستوى مواقعهم من الإعراب مناصرة الإرهاب    الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 12:22 pm

وثيقة مسربة تكشف حجم التمويل القطري للمنشق الفقيه 
Basketball Basketball




كشفت وثيقة مسربة حجم التمويل المشبوه من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، لبعض الحركات المعارضة بالمملكة، لإثارة البلبلة بالشؤون الداخلية، حيث تم الكشف عن شيك بمبلغ 75 مليون ريال قطري للمنشق سعد بن راشد بن محمد الفقيه.





ويأتي ذلك التسريب لسلسلة التسريبات التي تم كشفها الأيام الأخيرة حيث تم الكشف عن وثيقة لزعزعة استقرار المملكة ودولة الإمارات العربية وجاء فيها:





«إلحاقا لكتابنا المؤرخ في 5/6/2017 والمرفق به طيا، قائمة بأسماء أقطاب المعارضة السعودية والإماراتية في كل من جمهورية تركيا والمملكة المتحدة، تحت بند أمر صرف إعانات مالية لغير القادرين. يرجى تنفيذ أمر الصرف المشفوع بكتابنا الماثل، على الوجه الآتي:





1- صرف 395 مليون ريال ، لحركات المعارضة السعودية، ويتم توزيعها بمعرفة الدكتور سعد بن راشد بن محمد الفقيه، الجنسية: سعودي.





2- صرف 96 مليون ريال، لحركات المعارضة الإماراتية، ويتم توزيعها بمعرفة السيد حسن بن أحمد الدقي، الجنسية: الإمارات.





هذا للإحاطة والتنفيذ على صفة الاستعجال





توقيع.. عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء».






يتبع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1709

مُساهمةموضوع: ((عداوة إيران بدأت بمغازلة الخليج من عام 1984))   الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 12:27 pm





((عداوة إيران بدأت بمغازلة الخليج من عام 1984))







لاكن عاصفة الحزم جائتهم كاالصاعقه ريح صرصرعاتيه
طائرت أف 15صخرتها عليهم 26يوما فهل ترى لهم من باقيه
وصبرصبراجميلا إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا
بإذن الله الواحد الأحد سيهزم الفرس ويولون الدبر





----------------





الإختراق الإيراني للمجال الجوي السعودي 1984
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث 
الإختراق الإيراني للمجال الجوي السعودي 
جزء من الحرب العراقية الإيرانية 
التاريخ 5 يونيو ١٩٨٤ 
الموقع الخليج العربي ، السعودية 
النتيجة إسقاط طائرتين إيرانيتين و إصابة ثالثة





المتحاربون علم إيران إيران علم السعودية السعودية 
القوى 

٤ طائرات من نوع إف 4 سرب من طائرات إف 15 
الإختراق الإيراني للمجال الجوي السعودي في 5 يونيو من عام 1984 و في أثناء الحرب العراقية الإيرانية قامت القوات الجوية الإيرانية عن طريق ٤ طائرات من نوع إف 4 بإختراق المجال الجوي السعودي ، و قامت القوات الجوية السعودية بالتصدي للإختراق الإيراني عن طريق سرب من طائرات إف 15 و استطاعت إسقاط طائرتين إيرانيتين و إصابة ثالثة ، فيما نجحت الطائرة الإيرانية الرابعة بقصف خزان للمياة في مدينة الدمام





1 الخلفية التاريخية
2 إختراق خط فهد

3 ردود الفعل
4 إنظر أيضاً
الخلفية التاريخية
منذ بداية الحرب العراقية الإيرانية قامت السعودية بمساعدة و دعم و إمداد العراق لوجستياً خلال الحرب ، و كرد فعل إيراني على هذا الدعم قامت إيران في 7 مايو من عام 1984 بإستهداف ناقلة نفط سعودية في الخليج العربي ، و كرد فعل سعودي على إستهداف ناقلة النفط السعودية قامت الحكومة السعودية بإجراء دفاعي عن طريق إجراء منطقة إعتراض جوي خارج المياة الإقليمية السعودية في الخليج العربي سُميت خط فهد
إختراق خط فهد
في 5 يونيو من عام 1984 و في أثناء الحرب العراقية الإيرانية قامت القوات الجوية الإيرانية عن طريق ٤ طائرات من نوع إف 4 بإختراق المجال الجوي السعودي بقصد قصف المنشئات النفطية السعودية ، و قامت القوات الجوية السعودية بالتصدي للإختراق الإيراني عن طريق سرب من طائرات إف 15 و استطاعت إسقاط طائرتين إيرانيتين و إصابة ثالثة ، فيما نجحت الطائرة الإيرانية الرابعة بقصف خزان للمياة في الطريق العام في مدينة الدمام الذي يُسمى حالياً بطريق الملك فهد
ردود 
في يوم 7 يونيو من عام 1984 أي بعد يومين فقط من الاشتباك الذي حصل ، تم تفجير السفارة السعودية في بيروت عن طريق قنبلة .
إنظر أيضاً
انتفاضة محرم
أحداث مكة 1987
حادثة الحرم المكي الثانية
تفجير أبراج الخبر
حزب الله الحجاز
==============
 > * ديوان ومجالس الشعر والشعراء * > * 
ديوان الأديب والشاعر عاصي الشعراء *  
 مسؤلين وضيعين المستوى مواقعهم من الإعراب مناصرة الإرهاب 




يتبع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1709

مُساهمةموضوع: بابني علمان ولليبراليين ياأهل القرى ياأهل سديروالقصيم وعنيزه وبريده وماجاورها   السبت أكتوبر 07, 2017 7:53 am

بسم الله والصلاة والسلاة على من لانبي بعد ^^وبعد
بابني علمان ولليبراليين ياأهل القرى ياأهل سديروالقصيم وعنيزه وبريده وماجاورها
والجداوي والحمزاوي والفقيهي الداجن والإخونجي الساكن طاشكندي راوي البندي أنسيتم تاريخكم وسيرتكم الشخصيه
الذاتيه أم تناسيتم الوحدانيه بعد أن كدتم قاب قوسين أوأدنى قبل توحيد المملكه وكذالك مخلفات الحجاج وطيورطش البحركيف نكران الجميل بعد أن ساد الأمن والأمان في جزيرة العرب كيف نسيتم أوتناسيتم أجدادنا يمتطون ظهورأجدادكم يسومونكم  سوء العذاب ويسمًونكم(بــ حضير) تصغيركلمة حضر إذا جرى إسمهم على السنتهم يقولون (حضري اكرمكم الله) يمتطون ظهورهم كالحمرالمستنفره فرًة من قسوره(ونحن وأنتم أحفادهم اليوم لامفرولامناص هل جزاء الإحسان إلا الإحسان للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأبنائه مت بعده  وأحفاده البرره الميامين وحًد المملكه العربيه السعوديه وأرسى قواعد الحكم شرع الله وسنة رسوله حتا سادنا الأمن والأمان وتوليتم مناصب في الدوله حتاإن شرذمة قليلون يتلذذون بحفظ معاملات البدوومصالحهم ويكون حجرعثره في طريق ذوي الدخل المحدود يكاد يتميز من الغيظ لأخذ ثأرأجداده لماذاهذ الخروج وخلع البيعه من رقابكم سرا ومحاولة شق عصى الطاعه بين الحاكم ورعيته بعد أن أمًنكم الله من خوف وأغناكم من الفقروالتضورجوعا الى الشبع والتشيًع والخبث والفسق تحت رداء الفضيله والدعوه وأنتم دعاة شروفسق ومكروخداع تنفثون سموكم فأعمى الله قلوبكم وأعمى أبصاركم أتبتغون غيرذالك دينا وحكما قال الشاعربن جروان العلياني رحمه الله مخاطبا أمثالكم
والله لولاحاكمن حاكمنا=ومرالحكومه لازم(ن)ندراه
حكم(ن)وطأروس الأسود الضاريه=خلاًالثعل مثلك تطول إخطاه
إنً نذبحك ذبحة(مشهوره =ويتامكم تصرف لهم الزكاه
((حن بني قحطان طوفان السنيني))
حن بني قحطان طوفان السنيني= يابني مضيم القبايل ي قحطاني
في ميادين الشرف علم(ن) يقيني=شعشع البارق على روس المباني
حن كتاب المعرفه ولعارفيني =والصواعق من سمانا فيـ لطماني
حن عذاب العاديات القاطعيني=قطعة الموت الحمرياهمًلاني
ونـكذاولاًكذى حجًت يميني=ياعريبين السلايل والمجاني
لقبلوا بمزونهم للمنتحيني= زلزلي ي لأرض هزًي مانعاني
مايبط الكبد كود الناعميني= من ذوي صفرالعراقيب اللياني
قبل توحيد الجزيره صاغريني=يابني علمان ودعاة الغواني
لولاحكم الفيصلي حد السنيني=الأسود مجنزرات(ن)بالسواني
لوتدور أدوارها يالذاهبيني= لدرجت فوق السواني والمحاني
يادواجين الفقيه الخاربيني=كل منكم بالخطام وبلعناني
يادعاة إرعاتنا يالمرجفيني=ياشراذيم الخوارج بصفهاني
الدواعش والخوارج سافليني=مايذرًون بضعناً في ثواني
حن بني مضيم الرواسي محتميني=للوطن والدين في سروعلاني
خادم البيتين لمرك حاضريني=يكتع ويركع لنا طاغي عماني
يامليك المملكه في كل حيني =حن هل التوحيد والسبع المثاني
النجوم إرجومنا  للمومسيني=يستجن الجان مناً بالجناني
والقبايل بالفعايل ماتهيني=من شعوب ومن برايا ماتهاني
عاصي الشعاربالكنزالثميني=باالمطهًروالمنًزل والبياني
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني القحطاني
يتبع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت أكتوبر 07, 2017 8:13 am عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1709

مُساهمةموضوع: رد: (الخطرمحدق بنا) إلأً أن نتداركه مسؤلين وضيعين المستوى مواقعهم من الإعراب مناصرة الإرهاب    السبت أكتوبر 07, 2017 8:05 am

كيف تعرف العلماني ؟ و ما هي معتقداته ؟
خليفه بن إسماعيل الإسماعيل

 
العلماني :
تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ).
والعلماني :
تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.
والعلماني :
تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين - وكأن رجال الدين هم الذين اخترعوا التعاليم السماوية – ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين . ( مع تحفظنا على رجال الدين لان ليس عندنا رجال دين ولكن عندنا علماء )
والعلماني :
تجده يصرح باطلاً بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري جابر بن حيان وهو مسلم عربي .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي إلا امتداد لشرائع قديمة أمثال القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليها الزمن وأنها تناقض العلم . وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع . ( وهذا فكر ماركسي ) .
تنبيه :
العلماني تجده يصرح بهذه المقولة ويجعلها شعاراً له دون أن يكون له دراية أو علم أو اطلاع على التعاليم الفقهية الإسلامية أو على الإنجازات الحضارية الإسلامية0
والعلماني :
تجده حين يتحدث عن المتدينين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بأن يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة أو الأذان وخلافه من أمور الدين فقط .
والعلماني :
يعتبر أن مجرد ذكر اسم الله في البحث العلمي يعتبر إفساداً للروح العلمية ومبرراً لطرح النتائج العلمية واعتبارها غير ذات قيمة حتى ولو كانت صحيحة علمياً .
والعلماني :تجده يعتبر أن قمة الواقعية هي التعامل بين البشر دون قيم أخلاقية أو دينية لأنها في اعتقاده غير ضرورية لبناء الإنسان بل أنها تساهم في تأخيره وأن القيم الإنسانية ما هي إلا مثالية لا حاجة للمجتمع بها .
والعلماني :
تجده يعترض اعتراضا شديداً على تطبيق حدود الله في الخارجين على شرعه كالرجم للزاني أو قطع اليد للسارق أو القتل للقاتل وغيرها من أحكام الله ويعتبرها قسوة لا مبرر لها .
والعلماني :
تجده يطالب ويحبذ مساواة المرأة بالرجل ويدعو إلى تحررها وسفورها واختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى .
والعلماني : تجده يحبذ أن لا يكون التعليم الديني في المدارس الحكومية إلزامياً بل إختيارياً .
والعلماني :
يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني السويسري والقانون الجنائي المعمول به في إيطاليا والقانون التجاري الألماني والقانون الجنائي الفرنسي وهذا القانون يعمل به في بعض الدول العربية . ويعتبر أن تلك القوانين هي الأفيد في حياة الفرد والمجتمع من التنظيم الإسلامي .
المصدر كتاب : كيف تعرفهم ؟ لخليفه بن إسماعيل الإسماعيل 

يتيع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1709

مُساهمةموضوع: رد: (الخطرمحدق بنا) إلأً أن نتداركه مسؤلين وضيعين المستوى مواقعهم من الإعراب مناصرة الإرهاب    السبت أكتوبر 07, 2017 8:39 am

الشعر صور حال نجد قبل التوحيد











الملك عبدالعزيز صاحب الفضل بعد الله على سكان الجزيرة العربية


إن لذلك البطل العبقري، الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - لفضلاً كبيراً - بعد الله عز وجل - على كل سكان الجزيرة العربية، فقد وحد هذه الصحراء المترامية الأطراف، التي كانت تعيش الفقر والفرقة والتحارب والخوف، فبدلها الله عز وجل بالملك عبدالعزيز - رحمه الله - بفرقتها وحدة، وبخوفها أمناً، وبفقرها ثروة وغنى، وبضعفها منعة وعزة، بل ان للملك عبدالعزيز فضلاً كبيراً في التاريخ كله، وأمام العرب والمسلمين اجمعين، على ذلك التوحيد العظيم لجزيرة العرب وصحرائها الصعبة الشموس التي لا يستطيع تأليفها وتوحيدها إلا فارس مغوار حكيم نادر المثيل..
فالجزيرة هي مهد العروبة، ومهبط الوحي، وقبلة المسلمين، وبلاد الحرمين الشريفين، الحج إلى مكة المكرمة التي تُشرِّف الجزيرة بوجودها فيها، فرض على كل مسلم، لمن استطاع إليه سبيلاً، وفيها الحرم النبوي، وقبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقبور كبار الصحابة والشهداء، كما أن موقع الجزيرة يتوسط العالم تقريباً، فأمنه من أمن العالم، وتوحيدها وجعلها فعالة على المستوى العالمي مكسب للعالم كله.. ونجد هي مهد العرب، ورمز الشعر والحب على مرِّر العصور..
والخلاصة أن الحديث عن الفضل العظيم للملك عبدالعزيز - بعد الله عز وجل - في توحيد الجزيرة شمل العالم، أما فضله علينا سكان هذه البلاد فليس له حد يحده، ولا يمكن أن تفي المجلدات بالحديث عنه، فليس لنا إلا أن ندعو الله له أن يجزيه عنا خير الجزاء، هو - رحمه الله - وأجدادنا الذين جاهدوا معه لتوحيد هذا الكيان الكبير، وأن ندعو لابنائه الميامين مخلصين، فهم خير سلف لخير خلف، والحمد لله..
٭ ٭ ٭
وإذا عدنا إلى صحراء العرب قبل ذلك التوحيد العظيم، وجدنا العجب العجاب من حروب بين القبائل إلى فقر وجوع إلى قطَّاع طرق ناهيك عن الجهل الضارب بأطنابه، والتخلف الاجتماعي الذي يحار المرء إذا فكَّر فيه.. لقد عادت القبائل في قلب الجزيرة إلى سيرتها الأولى في الجاهلية يغير بعضها على بعض، وإذا اشتد القحط والجوع أغار ابن العم على ابن عمه كما قال الجاهلي:
وأحياناً على بكر أخينا
إذا ما لم نجد إلا أخانا
وعلام يتقاتلون؟ وعلى من يغيرون ويقتلون الغالب مغلوب، وفرقتهم وغاراتهم على بعض مآس تدمى لها القلوب:
تُقتل من وتر أعز نفوسها
عليها، بأيد ما تكاد تطيعها
إذا احتربت يوماً ففاضت دماؤها
تذكَّرت القُربى ففاضت دموعها
وقول الشاعرة:
ظلَّت سيوف بني أبيه تنوشه
لله أرحام هناك تمزقُ
إذا انعدم الأمن فلا شيء يبقى: تقبل الفتن كقطع الليل المظلم، وتصبح الصحراء مخيفة مغبرة الأرجاء:
ومهمه مغبرةٍ أرجاؤه
كأن لون أرضه سماؤه
فالسماء تحتجب من خيمة الغبار الضاربة أطنابها على الصحراء كلها.. على أن الغبار المعنوي إذا حجب العقول والقلوب أشد وأنكى، وهو ما كان قبل توحيد المملكة: حيث الاحتراب لأتفه الأسباب.. وتدفع الغارات إلى تعميق الجراح والثأرات.. ويستمر نزيف الدماء والدموع وعويل النساء..
٭ ٭ ٭
كان الأقارب - قبل توحيد المملكة بقليل - قد يحتربون وقد يقتل بعضهم بعضاً، يقول الشريف بركات:
إلى نبحتنا من قريب كلابه
ودبَّت من البغضا علينا عقاربه
نحيناه بأكوار المطايا ويممت
بنا صوب حزم صارخات ثعالبه
بيوم من (الجوزا) يستاقد الحصا
وتلوذ باعضاد المطايا جخادبه
موت الفتى في جوف دو سملَّق
خلي من الأوناس قفر جوانبه
على الرجل أشوى من مقامه بديره
يعيش بها والغبن فيها مطالبه
فمن قلط الهندي ومن وخَّر العصا
جلا الهم واصبح نازح عن قرايبه
ومن وخّر الهندي ومن قلّط العصا
أمسى بذل راكب فوق غاربه
وترى ما يعيب الدوح إلا من أصله
ولا آفة الإنسان إلا قرايبه
وهذا غير صحيح فالأقرباء عز ومعزة وصلة ومحبة..
٭ ٭ ٭
إذن فقد كانت الحياة في جزيرة العرب قبل توحيدها مأساة من جميع جوانبها: في الحرب والسلم، في البادية والحضر، وخاصة الحياة في نجد، حيث لا نهر ولا بحر، ولا موارد ولا حياة، كان الفقر يطحن نجداً طحناً، ويطؤها بمنسمه، وينيخ عليها بكلكله، ويجثم عليها كله..
كانت نجد معزولة عن العالم
في صحرائها المخيفة، المجدبة معظم الدهر،
يتجاوب فيها عواء الرياح بعواء الذئاب الجائعات، وكانت القرى الصغيرة المسٌوَّرة بأسوار من الخوف، تتناثر على حواف هذه الصحراء تناثر المعزى في مرعى مقحط جديب، وقبايا أطلال تلك القرى الموجودة حتى الآن تصرخ شاهدة بما لقيت من فقر وجوع وخوف..
٭ ٭ ٭
لم يكن الفقر في نجد بالذات - قبل توحيد المملكة - شديداً فقط، بل كان مقيماً ما أقام عسيب، مخيفاً بمعنى الكلمة، وكان هناك مجاعات يموتُ فيها الناس، وزاد البل طينة انفلات الأمن آنذاك، وانتشار قطّاع الطرق يجوسون خلال الديار، ويقطعون الطرق بين تلك القرى الهزيلة الفقيرة، يشاركون الذئاب في الافتراس، كانوا ذئاباً بشرية مخيفة لا ترعى إلا ولاذمة، همهم السلب والنهب وافتراس من يمر بهم، حتى يتركوه عارياً في الصحراء، إن لم يقتلوه، كان اسمهم (الحنشل) وكانوا يدورون في الصحراء، وحول القرى، كأنهم خرق الموت، فإن وجدوا جَّمالاً سلبوه الجمل بما حمل، وضربوه وربما قتلوه وتركوه طعاماً للكواسر والوحوش، وإن كان راجلاً سلبوه كل شيء، حتى ثيابه الرثة، وتركوه في الصحراء، كما ولدته أمه، بعد أن يضربوه، وقد يقتلونه..
كان الفقر خيمة كبيرة مخيفة منصوبة على أرض نجد وعلى رؤوس أهلها، ومع الفقر والجوع، مرض وجهل، وعزلة موحشة عن العالم، فلم يكن العالم يشعر بهم، أو يرسل لهم أي مساعدات حتى في المجاعات الطاحنة التي مات فيها ألوف، والأوبئة الفتاكة التي أهلكت الكثير من أهل نجد، في ذلك الزمان، كان العالم يهملهم تماماً ويعتبرهم مجرد بدو متفرقين في صحراء لا يعيش فيها حتى الضب إلا بجهد، كان وضعهم أشد من أوضاع ساكني مجاهل افريقيا القصية، في تلك المجاهل - على الأقل - أمطار وغابات وحيوانات تصاد، أما نجد فغالب سنواتها الجفاف القاتل والقحط، حتى انهم ليفرحون بصيد ضب، أو جربوع، ويأكلون ما صادوا منها، والضب يبدو الآن شكله مخيفاً، والجربوع كالفأرة، ولكن الجوع كافر، والفقر قاتل، والقحط يضرب بأطنابه حتى تقشعر الأرض، وإن نزل قليل مطر استبشروا وفرحوا، ولكنه قلما يستمر حتى يخرج الزرع، حتى قال أحدهم (يا نجد يا ام الهول ما درت الحول) فلا يكاد ينزل مطر قليل يفرح به الجياع، ويخرج منه قليل نبات، حتى تمحل السماء وتضرب شمس الصحراء المحرقة ذلك النبات القليل فتحرقه وتجعله هشيماً تذروه الرياح..
٭٭٭
وحين عاد حميدان الشويعر المتوفى في حدود 1180ه من رحلته إلى الزبير وأطراف العراق، ورأى ما هناك من خصب، وأنهار، ودخل نجداً، أحس حقاً بفقر نجد، وجدبها اليابس العابس، ووجد الجوع مستوطناً هناك بارزاً أمامه يحادثه:
ظهرت من الحزم اللي به
سيد السادات من العشره
حطَّيت سنام باليمنى
وطيت الرقعي مع ظهره
ولقيت الجوع (أبوموسى)
باني له بيت بالحجره
عليه غتيرة (دسمال)
وبشيت منبقر ظهره
حاكاني وحاكيته
وعطاني علم له ثمره
ما يرخص عندي مضمونه
وأقول بعلمه وخبره
في البيت الأول جاء من الزبير حيث يوجد هناك قبر عبدالله بن الزبير رضي الله عنه، وهو من العشرة المبشرين بالجنة، ثم ترك جبل (سنام) على يمينه قاصداً نجداً، ومرّ (بالرقعي) وهو الآن مركز معروف بين المملكة والكويت، ولم يكد يدخل نجداً حتى وجد الجوع مقيماً هناك، قد بنى له بيتاً ملكاً لن يبرح، ويشخص حميدان الجوع فيلبسه غتيرة قديمة وبشتاً ممزقاً ويأخذ في الحديث معه والاقتراب منه، وقد سمَّاه (أبوموسى) لأنه في يد (موس حاد) يحصد به الأرواح والعياذ بالله!

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1709

مُساهمةموضوع: رد: (الخطرمحدق بنا) إلأً أن نتداركه مسؤلين وضيعين المستوى مواقعهم من الإعراب مناصرة الإرهاب    السبت أكتوبر 07, 2017 10:54 am

(سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك)
(سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك)
(سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك)

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
 
(الخطرمحدق بنا) إلأً أن نتداركه مسؤلين وضيعين المستوى مواقعهم من الإعراب مناصرة الإرهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: المــجـــالــس العـامـــة :: مجلس الحوار العام والنقاش الجاد-
انتقل الى: