شبكة حصاة قحطان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدى

شبكة حصاة قحطان

لقبائل ال عليان والجحادر وقحطان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  (ياالأصدقا ضلع ابوفراج مثل الحديد)نصار القريني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نصار محمد ال مهلك القريني
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 15

مُساهمةموضوع: (ياالأصدقا ضلع ابوفراج مثل الحديد)نصار القريني    الإثنين ديسمبر 09, 2013 9:03 pm

إهداء لعاصي الشعراء عبدالله بن فراج العلياني والقصيده تبين معناها 0
ومعفي عن الرد ابوفراج تعبير مشاعرشاعر
صديق صدوق صادق الوعد منصفا الشاعر/نصار محمد القريني--
(ياالأصدقا ضلع ابوفراج مثل الحديد)
الفضل لله وللعاصي ورايه سديد= صديقي اللي على يمناي ماهو عدو
ترى صديق المعزه رفقته ماتبيد=يفدابوفراج منهم بالعداوه بدو
ياالأصدقاء ضلع ابوفراج مثل الحديد=مايرتكي للحمول إلا رجال (ن) عدو
ماينطح القوم في الميدان غير الشديد=ماينطح القوم منهم في المعارك هدو
والله ماينفعك من كان قلبه بليد=يفدا ابوفراج راع الطيب ناس (ن) ردو
من ينطح القوم لامن مات موته شهيد=ومن ذل في النار مثل اللي ذلًو وبعدو
لاحدن يغره جسم رجال وللا قصيد=وبعض الرياجيل ليت أمه وبوه إرقدو
ولاحدن يغره سليط السان مثل البريد= من راح بعلوم جاب علوم لين إنفدو
من لايخاف الله يسولف على مايريد= ولايواجه هل الشيمات لاوردو
مايمدح إلا سوات الكفوماله نديد= راع الكرم والشجاعه والسلوب الندو
يالله الخالق المعبود رب العبيد =يامالك الملك راع الفلك له نعبدو
إنك توفق شجاع مال طيبه عديد= والله يعمي عيون إعداك لاماحقدو
هاذا قصيدي يامن يسأل من آخر قصيد= أسند على الشاعر العاصي لامن نشدو
الشاعر:نصار محمد آل مهلك القريني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاسم الخالدي
عضو جديد
avatar

الدولة : الاردن
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
عدد المساهمات : 8
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: (ياالأصدقا ضلع ابوفراج مثل الحديد)نصار القريني    الجمعة ديسمبر 20, 2013 2:40 pm

(ياالأصدقا ضلع ابوفراج مثل الحديد)
 الفضل لله وللعاصي ورايه سديد= صديقي اللي على يمناي ماهو عدو
ترى صديق المعزه رفقته ماتبيد=يفدابوفراج منهم بالعداوه بدو
ياالأصدقاء ضلع ابوفراج مثل الحديد=مايرتكي للحمول إلا رجال (ن) عدو
ماينطح القوم في الميدان غير الشديد=ماينطح القوم منهم في المعارك هدو
والله ماينفعك من كان قلبه بليد=يفدا ابوفراج راع الطيب ناس (ن) ردو
من ينطح القوم لامن مات موته شهيد=ومن ذل في النار مثل اللي ذلًو وبعدو
لاحدن يغره جسم رجال وللا قصيد=وبعض الرياجيل ليت أمه وبوه إرقدو
ولاحدن يغره سليط السان مثل البريد= من راح بعلوم جاب علوم لين إنفدو
من لايخاف الله يسولف على مايريد= ولايواجه هل الشيمات لاوردو
مايمدح إلا سوات الكفوماله نديد= راع الكرم والشجاعه والسلوب الندو
يالله الخالق المعبود رب العبيد =يامالك الملك راع الفلك له نعبدو
إنك توفق شجاع مال طيبه عديد= والله يعمي عيون إعداك لاماحقدو
هاذا قصيدي يامن يسأل من آخر قصيد= أسند على الشاعر العاصي لامن نشدو
الشاعر:نصار محمد آل مهلك القريني
صح لسانك الشاعر الزلزال سلمت يمناك يستاهل الشاعر ابو فراج  ، ادام الله بينكما الود
والمحبة كفو والله امين امين ربنا يوفقه ويكفيه شر كل حاسد وحاقد تمنياتي لكم بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بن عبود السهلي
شاعــر
شاعــر
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 30/09/2013
عدد المساهمات : 481

مُساهمةموضوع: رد: (ياالأصدقا ضلع ابوفراج مثل الحديد)نصار القريني    السبت ديسمبر 21, 2013 10:25 pm

لاأزيد على ما سطره الشاعر قاسم الخالدي
الشاعر:نصار محمد آل مهلك القريني
صح لسانك الشاعر الزلزال سلمت يمناك يستاهل الشاعر ابو فراج  ، ادام الله بينكما الود
والمحبة كفو والله امين امين ربنا يوفقه ويكفيه شر كل حاسد وحاقد تمنياتي لكم بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نصار محمد ال مهلك القريني
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 15

مُساهمةموضوع: إهداء لشيخ الدين والدنيا أتعب أفرانه في زمانه الشيخ بوفواز الغامدي   السبت أكتوبر 07, 2017 2:00 am

إهداء لشيخ الدين والدنيا أتعب أقرانه في زمانه الشيخ بوفواز الغامدي
تعبيرشاعرمن مشاعرالصدق والإمتنان لشيخ الوفاء  بوفواز الغامدي
ولولا الإطاله لسترسلت الرساله بمالم يكن بالحسبان
بسم الرحمن الرحيم
يابوفراج لامن جيت غامد قل لبو فواز
الشيخ ابوفوازيرفع روس غامد كلهم
شيخ(ن)على كل المشايخ بالوفاء والطيب فاز
قولولهم غصبن عليهم من يبرًد غلًهم
يابيًض الله وجه ابوفواز بالطالات حاز
ياللي تمرون المشايخ خلًهم لاتشلًهم
شيخ الوفاء والدين ماهومثل من فيه إهتزاز
يالعنبومن لامني شاعرلزوم آذلًهم
فيه الوفاء فيه التقاء آحبً شيخ الإعتزاز
إنكان مرًيت المشايخ يالموصًف دلًهم
الغامدي سنايدي لاجاء في الموقف إرتجاز
صح الصحيح الترمذي والبحتري لاعلًهم
الشاعر:نصارمحمد القريني








[/h2]





    • بسم الله الرحمن الرحيم
      تعبيرشاعرمن مشاعرالصدق والوفاء لصاحب الوفاء
      الأستاذ مرداس بن محمد القريني الرمالي
      ((أناونشكيت الحال بشكي على مرداس))
      أناونشكيت الحال بشكي على مرداس
      صديق عزيزيفهم الحل والحالي
      أبشكي عليه الحال ولامن نخيته داس
      أعرف الرمالي طيًب الجد والخالي
      أنا مزهم إلاً اللي كفووالرًجال أجناس
      يقول المثل عنًز على رجال وجبالي
      أعرف الرجال أنواع وكلً(ن)وله مقياس
      ومرداس لامنًه برك للحمل شالي
      وبزهمه في وقت اللوازم وهوحساس
      ومرداس منصانا مثل نايف  الجالي
      إلامن غزيت ورحت يهل الوفاءعساس
      نصيت الكفومرداس تفداه الأنذالي
      وبختم كلامي عد ماذعذع النسناس
      عدد مايلوح البرق ويهلً هماًلي
      أخوك الشاعر:نصاربن محمد آل مهلك  القريني





[/list]
[/font]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 1636

مُساهمةموضوع: رد: (ياالأصدقا ضلع ابوفراج مثل الحديد)نصار القريني    أمس في 9:17 am

أناونشكيت الحال بشكي على مرداس
صديق عزيزيفهم الحل والحالي
أبشكي عليه الحال ولامن نخيته داس
أعرف الرمالي طيًب الجد والخالي
أنا مزهم إلاً اللي كفووالرًجال أجناس
يقول المثل عنًز على رجال وجبالي
صح السانك وعلى شانك يالشاعرالزلزال نصار محمد القريني
لقد نوًهت وصرًحت عن مشاعرالصدق والوفاء في الأستاذ مرداس محمد الرمالي
وهوأشهرمن نار على علم هامه من هامات الرجال الأشاوس صدع نجمه
في زمانه وأتعب أقرانه من الرجال المخلصين في أداء واجبهم الديني والوطني
ونحن شهود الله في أرضه نعم الرجل المخلص لدينه ومليكه ووطنه
وتقبل نفوذي المعطربالكادي والعنبر

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.wwooww.net
 
(ياالأصدقا ضلع ابوفراج مثل الحديد)نصار القريني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: المـجـــالــس الادبــيــه :: مجلس الشعر النبطي-
انتقل الى: